b

شروحات

الخميس، 16 فبراير 2017

أفضل مواقع بديلة لليوتيوب Best alternative sites for YouTube

 أفضل مواقع بديلة لليوتيوب Best alternative sites for YouTube
بديلة لليوتيوب



موقع اليوتيوب ( بالأنجليزى : youtube ) ويعد واحد من أفضل وأقوى مواقع الأنترنت المتخصصة فى رفع الفيديوهات والأفلام ومشاهدتها عبر البث الحي بدل من التنزيل  ومشاركتها والتعليق عليها وغير ذلك، وقد تم تأسيس هذا الموقع فى 14 فبراير سنة 2005، ويتنوع محتوى الموقع ما بين مقاطع الأفلام، والتلفاز، والموسيقى، والفيديو وغير ذلك، ومع مرور الأيام ظهرت بعض المواقع التى تشبه وتنافس موقع اليوتيوب وخلال هذا المقال سوف نستعرض أفضل 4 مواقع بديلة لليوتيوب .



1 : موقع Vimeo
يعرف هذا الموقع بالعربى بأسم فيميو ويعد واحد من المواقع التى تحظى بشعبية كبيرة جداً بين المستخدمين نظراً للمميزات التى يوفرها وهو يسمح للمستخدم رفع ملفات الفيديو ومشاركتها أو حتى استخدامها في مواقع الاتصال الاجتماعية، هذا وقد تم تأسيس هذا الموقع فى عام 2004 أى قبل تأسيس موقع اليوتيوب بعام واحد فقط، ويوفر الموقع كل الفيديوهات فى كل المجالات كما فى موقع اليوتيوب .

2 : موقع Metacafe
يعرف هذا الموقع بأسم ميتا كافيه وهو من المواقع البديلة لموقع اليوتيوب لمشاركة ملفات الفيديو على شبكة الإنترنت، هذا ويوفر الموقع للمستخدمين إمكانية  تحميل، عرض، ومشاركة مقاطع الفيديو والكثير من الأمور الأخرى .

3 : موقع Veoh
يضم الموقع الملايين من أشرطة الفيديو بالأضافة إلى المحتوى التلفزيوني، بما في ذلك الحلقات كاملة ومقاطع من البرامج وملفات الفيديو من سلسلة الكلاسيكية، هذا ويضم الموقع الكثير من محتوى الموسيقى عبر مجموعة واسعة من الأنواع .

4 : موقع The Internet Archive
موقع أرشيف الإنترنت الذى يضم رقم قياسى من حجم البيانات المؤرشفة على شبكة الأنترنت وهذا الموقع عبارة بمثابة جهة غير حكومية وغير ربحية وظيفتها الأولى والأخيرة هى أرشفة كل ما على الإنترنت من محتوى سواء كانت أفلام أو موسيقى أو نصوص أو صور أو كتب وغير ذلك .



.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق